اخبار السعودية اليوم - الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن تخرّج 2808 حافظين وحافظات هذا العام

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 1 دقيقة - 11:19 ص, 23 ذو الحجة 1438 هـ, 14 سبتمبر 2017 م

تواصل – واس:

كشفت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم عن ارتفاع عدد حفاظها للقرآن الكريم هذا العام إلى 2808 حافظين وحافظات، من خلال الحلقات والمعاهد والمراكز القرآنية التي تشرف عليها الهيئة العالمية في كثير من دول العالم، ومنهم 762 مجازاً ومجازة.

كما أكدت الهيئة في العدد 70 من دورية ” نور القرآن ” التي تصدرها الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، أن العدد الكلي لحفاظ الهيئة خلال الأعوام الماضية بلغ 58400 حافظ وحافظة.

وتضمن “العدد” عدة فعاليات منها.. تكريم 84 خريجاً وخريجة بالتعاون مع مركز الأفلح بالصومال، وتخريج 25 حافظاً وحافظة من الدفعة الثانية عشرة بمركز الفاروق في بوركينا فاسو، وتكريم 47 خريجاً منهم 18 مجازاً بمركز أبي بن كعب في سيريلانكا.
كما تضمن أيضا مسابقة الماهر بالقرآن لصغار الحفاظ في بنغلاديش بمشاركة 78060 متسابقاً في سبعة فروع هي: ” حفظ القرآن كاملاً، حفظ القرآن كاملاً مع الجزرية، حفظ القرآن كاملاً مع غرائب الحفاظ، حفظ القرآن كاملاً مع معاني القرآن، حفظ القرآن لصغار الحفاظ، وحفظ 20 جزءاً و10 أجزاء”.

وكذلك تضمن مسابقة الماهر بالقرآن الكريم للفتيات في مصر بمشاركة 500 متسابقة في أربعة فروع هي ” حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر، حفظ القرآن مع الجزرية، حفظ القرآن مع معاني الكلمات، حفظ القرآن لصغار السن “، وأيضا مسابقة الماهر بالقرآن الكريم في تشاد بمشاركة 320 متسابقًا في أربعة فروع هي ” حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر، حفظ القرآن مع الجزرية، حفظ القرآن مع معاني الكلمات، حفظ القرآن لصغار السن، وكذلك مسابقة قرآنية في تايلاند شارك فيها 90 طالباً في خمسة فروع ” حفظ القرآن الكريم كاملاً،حفظ 20 جزءاً، حفظ 10 أجزاء .حفظ 5 أجزاء، حفظ جزء واحد “.

كما اشتمل العدد على مسابقة قرآنية في ملاوي بمشاركة 71 متسابقاً ومتسابقة في سبعة فروع هي ” حفظ القرآن كاملاً مع منظومة الجزرية،حفظ 20 جزءاً، حفظ 15 جزءاً، حفظ 10 أجزاء، حفظ 5 أجزاء، حفظ 3 أجزاء،حفظ جزء عم، والمسابقة القرآنية في قرغيزيا بمشاركة 68 متسابقاً ومتسابقة في ثلاثة فروع هي ” حفظ القرآن كاملاً مع الجزرية، حفظ 20 جزءاً، حفظ 10 أجزاء، ومسابقة قرآنية في بربادوس بأمريكا الجنوبية بمشاركة 22 طالباً في خمسة فروع هي ” حفظ القرآن كاملاً، حفظ 15 جزءاً، حفظ 10 أجزاء، حفظ 5 أجزاء، حفظ جزء عم”.

كما اشتمل على مشاركة 36 متسابقاً ومتسابقة في المسابقة القرآنية في بلغاريا التي اشتملت على ستة فروع هي ” حفظ القرآن كاملاً، حفظ 15 جزءاً، حفظ 5 أجزاء، حفظ جزء عم فوق 15 عاماً، حفظ جزء عم دون 15 عاماً، والقراءة المجودة “، والمسابقة القرآنية في أثيوبيا بمشاركة 30 طالباً في أربعة فروع هي” حفظ القرآن كاملاً، حفظ 20 جزءاً، حفظ 10 أجزاء، حفظ 5 أجزاء”، ومسابقة الماهر في القرآن في أوغندا وشارك فيها 51 متسابقاً ومتسابقة في خمسة فروع هي ” حفظ القرآن كاملاً مع الكلمات، حفظ القرآن مع منظومة الجزرية،حفظ القرآن للكبار، حفظ القرآن للصغار، حفظ القرآن للبنات.

وكذلك دورة الإجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في بوركينا فاسو، شارك فيها 15 حافظاً واستمرت 26 يوماً، ودورة قرآنية تدريبية لمعلمي القرآن الكريم في ولاية جنوب دارفور بالسودان مدة 10 أيام بمشاركة 20 مدرساً، وإيفاد 46 إماماً من الأئمة الحفظة لأداء صلاة التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المبارك في 29 دولة في آسيا وأفريقيا وأوروبا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن تخرّج 2808 حافظين وحافظات هذا العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس