اخبار السعودية اليوم - مختص في علم الجريمة يُفصِّل أسباب «قتل الآباء» ويطرح الحلول

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 1 دقيقة - 9:30 ص, 23 ذو الحجة 1438 هـ, 14 سبتمبر 2017 م

تواصل – القصيم:

تعليقاً على بعض الجرائم الغريبة على المجتمع، مثل قتل أبناء لآبائهم، قال أستاذ علم الجريمة بجامعة القصيم والمستشار الأمني بإمارة منطقة القصيم الدكتور يوسف الرميح: إن قتل الأبناء لآبائهم ظاهرة تبرز نتيجة لعوامل هي المخدرات والإرهاب والأمراض النفسية.

وأوضح الرميح أن «أبرز دوافع قتل الآباء تعاطي المخدرات والخمور والإدمان، مما يجعل الشاب يفقد عقله، ويقدم على هذه الجريمة النكراء، والدافع الثاني الإرهاب عندما يعتقد الشاب أن والده ووالدته من الكفار الذين يجب قتلهم».

وأضاف أن «المرض النفسي يأتي بالدرجة الثالثة بين دوافع قتل الآباء، وهناك عوامل أخرى ثانوية أقل من هذه الأشياء مثل العنف»، مستبعدا أن يؤدي العنف الأسري إلى القتل، مشيرا إلى أن تعرض الشاب للإيذاء قد يدفعه للهروب من المنزل.

وعن الحلول الممكنة للحد من هذه الظاهرة، قال أستاذ علم الجريمة بجامعة القصيم إن «على الأسرة معرفة بداية انحراف الابن، فالشاب لا يمكن أن يسقط في فخ الإرهاب أو يبدأ في تعاطي المخدرات بين يوم وليلة، وكذلك المريض النفسي»، مشيراً إلى أن المدة التي تبين انحراف الشاب هي 6 أشهر، تبدأ بعد ذلك الانحرافات عنده، سواء أكانت في شكل عنف أو إرهاب أو مخدرات.

وأكد أن «على الأسرة منذ بداية المشاكل وقبل نموها وتطورها التنبه لهذه الأمور، وتتعامل مع الشاب تعاملاً صحيحاً، وألا تضطلع بمفردها لحل مثل هذه المشكلات، لأنها أمور لا تستطيع الأسرة حلها، والتواصل مع الجهات العلاجية أو الأمنية، للحصول على الاستشارات حول الطريقة الصحيحة للتعامل مع الحالة».

وبيّن الرميح الفروق الجوهرية بين متعاطي المخدرات، والمريض النفسي ومن يعتنق أفكار الإرهاب، قائلاً إن «علامات المرض النفسي تبدأ من الصغر، وتكون واضحة، أما من يتعاطى المخدرات فتظهر عليه علامات الإدمان، ومنها أن يأتي بحبوب إلى المنزل، ويتضح أيضاً ذلك من خلال رفقاء السوء، وإنفاق مبالغ كبيرة على المخدرات، أما معتنق الفكر الضال المؤدي إلى الإرهاب فيتضح من خلال التكفير».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - مختص في علم الجريمة يُفصِّل أسباب «قتل الآباء» ويطرح الحلول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس