اخبار السعودية اليوم - «الطيران المدني»: ندرس فتح مجال المنافسة في الخدمات الأرضية

صحيفة تواصل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشر قبل 1 دقيقة - 8:06 ص, 23 ذو الحجة 1438 هـ, 14 سبتمبر 2017 م

تواصل – الرياض:

كشف عبدالحكيم بن محمد التميمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني،” عن  أن الهيئة تدرس فتح مجال المنافسة في الخدمات الأرضية، عقب أَن رخصت لشركة سويس بورت، وبدأت عملها منذ سبعة أشهر كثاني مشغل في هذا المجال.

جاء ذلك خلال حفل أعدته الهيئة العامة للطيران المدني بالرياض، وذلك عقب تسليم رخصة المشغل الجوي لطيران أديل إلى صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة شركة طيران أديل.

ووفقال لـ”الرياض” فقد أكد التميمي أن المنافسة في الأجواء حققت نسبة عالية في زيادة العرض لمقاعد السفر داخليا، وأن انضمام طيران أديل للعمل إلى جنب الخطوط السعودية وطيران ناس ونسما للطيران وطيران السعودية الخليجية، سيحقق المزيد من التنافس في تقديم الخدمات المتعلقة بسوق النقل الجوي في المملكة، كما سيحقق التوازن المطلوب بين العرض والطلب.

وأشار إلى أن ذلك سيسهم في تحقيق النقلة النوعية الإيجابية في مستوى خدمات النقل الجوي في المملكة، وهذا ما سينعكس إيجاباً على الخدمة والمزايا المقدمة للمسافرين كتوفير المزيد من الرحلات والمقاعد، وتشغيل طائرات حديثة، وتوفير خدمات حجز متميزة، وتحسين إجراءات السفر باستخدام أحدث تطبيقات تقنية المعلومات”.

وحول ما حدث من مشاكل تعثر وصول العفش وتكدسه في مطار جدة والرياض مع موسم الحج، أوضح ما حدث يعد مشكلة مقللة لنا، ولذا كونت لجنة عليا للوقوف على الوضع، ونشترك مع جهات أخرى في المسئولية ووضع الحلول، وسيكون لمطار جدة في حج العام القادم دور كبير في تجاوز مشاكل العفش.

وقال التميمي ، إن “أديل “حصلت على هذه الرخصة عن جدارة بعد أن استكملت كافة المتطلبات الاقتصادية والتنظيمية، وشروط ومعايير السلامة الجوية اللازمة للحصول على الرخصة .

ومن جانبه أوضح الجاسر أن ” أديل ” ستطلق الحجوزات والمبيعات خلال ايام وستطلق رحلاتها الدولية الربع الثاني من 2018 ، وستطلق رحلاتها الداخلية على وجهات مختارة بشكل تدريجي، وسترتفع السعة المقعدية بزيادة عدد الطيارات التي سوف تترواح مابين 30 الى 50 طائرة بحلول 2020.

كما أكد “كون كورفياتس الرئيس التنفيذي لشركة طيران أديل” أن الشركة قامت بإنجاز كافة المتطلبات والإجراءات واجتياز متطلبات الترخيص التي تشمل كافة الجوانب، ومنها الرحلات التجريبية بإشراف وحضور المختصين في الهيئة العامة للطيران المدني والاطمئنان على مدى جاهزية الشركة من كافة الجوانب الفنية والتشغيلية، مشيراً إلى أن الشركة ستطلق أولى رحلاتها الجوية يوم 23 سبتمبر الجاري، تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السعودية اليوم - «الطيران المدني»: ندرس فتح مجال المنافسة في الخدمات الأرضية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة تواصل وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صحيفة تواصل



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس