اخبار السعودية اليوم - "مرور مكة" يبرر إغلاق 4 تقاطعات رئيسة بالليث

سبق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


الأهالي عبروا عن استيائهم الشديد وطالبوا بلجنة

برر مرور مكة المكرمة إغلاقه أربعة شوارع متقاطعة مع أخرى رئيسة بمحافظة الليث، إلى عدة ملاحظات رصدها مدير شعبة المرور بالمحافظة.

وتمثلت تلك الملاحظات على الشوارع في: قرب التقاطعات من بعضها، واستدعاء من الجامعة، إلى جانب وجود مدارس؛ ما أدّى إلى إغلاقها منذ سنة ونصف، وسط مطالبات من الأهالي بإعادتها وفتح تلك الشوارع بأسرع وقت ممكن.

وقد تلقت "سبق" شكوى من أهالي محافظة الليث، يطالبون فيها مرور مكة المكرمة؛ كون الليث تتبع له مروريًّا، بضرورة فتح العديد من تقاطعات الشوارع داخل المحافظة، والمتمثلة في: مدخل مكتب العمل الواقع على الطريق الدائري، ومدخل الكلية الجامعية على ذات الطريق، بالإضافة إلى تقاطع السوق القديم مع شارع البحر، وتقاطع شارع أسامة بن زيد مع شارع المستشفى، إلى جانب أحد تقاطعات سوق الجامع الكبير.

ولفت الأهالي إلى أن إغلاق تلك التقاطعات والشوارع كلفهم كثيرًا من المعاناة والمشقة، فضلاً عن تأثر بعض من المحلات التجارية بذلك الإجراء غير المبرر فيه، على حد وصفهم.

وطالبوا بلجنة محايدة للنظر في وضع الشوارع المغلقة في المحافظة؛ للتأكد من نظامية ذلك الإجراء، الذي كبدهم كثيرًا من المتاعب، وشلّ الحركة المرورية في شوارع كانت حيوية قبل إغلاقها.

"سبق" بدورها تواصلت مع مدير مرور مكة المكرمة العقيد دكتور باسم البدري؛ حيث قال في ردٍّ على شكاوى أهالي محافظة الليث: "جميع التقاطعات المذكورة تم الوقوف عليها من قِبل مدير شعبة الليث، وبرفقة رئيس البلدية، وأعضاء لجنة السلامة المرورية، بسبب الملاحظات المرصودة من قِبل مدير الشعبة أثناء الجولات الميدانية، المتمثلة في كثرة التقاطعات، لدرجة أن بعضها بينه وبين الآخر مسافة ١٠٠ متر".

وتابع: "تم إغلاق تقاطع مكتب العمل مع الطريق الدائري؛ لوجود تقاطع بعده بمسافة ١٥٠ تقريبًا، لمنع العكس المتجه للمحطة بالشارع المعاكس، فيما كان سبب إغلاق تدويرة الكلية الجامعية، بطلب خطاب من مدير الجامعة، بوجود التقاطع أمام مدخل الجامعة ويسبب حوادث، فتم وقوف اللجنة عليه وارتأت إغلاقه، ولاسيما أن التقاطع الذي يليه لا يتجاوز عنه ٢٠٠ متر تقريبًا، بينما كان في أحد التقاطعات سابقًا إشارة؛ ونظرًا لوجود مدرسة للبنات وبواباتها نافذة على الشارع، وحفاظًا على سلامتهن تم ترحيل الإشارة لشارع الورش لأهميته، وتم إغلاق التقاطع لوجود تقاطع بعده مباشرة ١٠٠ متر، ولوجود التقاطع الآخر بين محلات تجارية وضيق المكان عند التدوير ووجود تقاطع بعده بمسافة ١٠٠ متر، وبالأمكان التدوير من خلافه، تم إغلاقه.

من جانب آخر وعد رئيس المجلس البلدي بمحافظة الليث فايز المهداوي، بالوقوف على تلك الشوارع والتقاطعات، مشيرًا إلى وجود لجنة مكونة من ثلاث جهات هي: بلدية المحافظة، والمرور، والمجلس البلدي، ستقف خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ميدانيًّا على تلك الشوارع المغلقة، للتأكد من ضرر إغلاقها من عدمه، بحسب توجيهات من المحافظ في هذا الشأن.

وأشار "المهداوي" إلى أن التأخير وصَمْت المجلس البلدي طيلة الأشهر الماضية، يعود إلى أنهم في المجلس لم تصلهم شكوى من المواطنين إلا متأخرًا، واعدًا بالوقوف عليها لمعرفة أسباب إغلاقها طيلة الفترة الماضية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس