عاجل اليمن : ميليشيات الحوثي وصالح تختطف 18 مدنياً في البيضاء وعمران

مأرب برس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
 

اختطفت الميليشيات الانقلابية في 18 مواطناً من محافظتي البيضاء وعمران، مواصلة بذلك انتهاكها لحقوق المدنيين في المدن والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن أحمد الحمزي، وهو ناشط سياسي من أبناء البيضاء، إن «الميليشيات شنت حملة اختطافات طالت 12 من أنباء منطقة السوادية في البيضاء ونقلتهم إلى منطقة مجهولة».

وأضاف أن عملية الاختطاف تمت إثر قيام أحد المتحوثين ممن يطلقون على أنفسهم اسم (السادة)، بوشاية إذ أبلغ الميليشيات أن الرجل يعارضهم ويتحدث بكلام لا يروق لهم. احتجزت الميليشيات الرجل يوما واحداً ثم أطلقت سراحه، وعندها توجه إلى هذا الشخص وحاول طعنه بالجنبية (الخنجر) فأطلق عليه الواشي النار وأصابه مما اضطر لنقله إلى أحد مستشفيات صنعاء. وأكد المصدر أنه «بعد هذه الحادثة، شنت الميليشيات الحوثية حملة اختطافات كبيرة في أوساط المواطنين وصل عددهم إلى 12 شخصا من أبناء قبيلة السوادية»، مشيراً إلى أن عملية الاختطافات «تقوم به الميليشيات بشكل مستمر في منطقة السوادية في الخوعة وفي الزاهر والصومعة وذي ناعم، تتكرر الاختطافات، علاوة إلى أنه بعد الاختطاف يهجمون على منزل المختطف»، وأنها تسير على نهج «إما أن تكون معي وإما فأنت ضدي».

ونفى الحمزي «ادعاءات الانقلابيين بأنهم تمكنوا بعد مواجهات عنيفة من استعادة مواقع من المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر»، قائلا إنه «على الرغم من القصف العنيف والهمجي من قبل الميليشيات على قرى الزاهر ومواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المتمركزة في المنطقة فإنها لم تحقق أي تقدم أو حتى تحدث أي إصابات في صفوف الجيش أو المقاومة».

وفي محافظة عمران، قالت مصادر مطلعة إن ميليشيات الحوثي اختطفت، الأسبوع الماضي، ستة من أبناء مديرية ثلاء دون ذكر أي أسباب تذكر، وإنها مستمرة في عمليات اختطافها للمواطنين، مضيفة أن عملية الاختطافات لاقت استياء واستنكارا شديدا من قبل الأهالي. وحذرت المصادر من «استمرار اختطاف سكان ثلاء دون وجه حق، وأن عمليات الاختطافات لأبناء المنطقة ستقود الانقلابيين إلى نتائج لا تحمد عقباها». 

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل اليمن : ميليشيات الحوثي وصالح تختطف 18 مدنياً في البيضاء وعمران في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مأرب برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مأرب برس



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس