اخبار اليمن : صحيفة سعودية تتهم الأمم المتحدة بـ " افتراءات في اليمن.. وخذلان للروهينغا"

صوت الحرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحيفة سعودية تتهم الأمم المتحدة بـ " افتراءات في .. وخذلان للروهينغا"

استهجنت صحيفة "عكاظ" السعودية، الثلاثاء، 12/أيلول/2017 م، مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في تعاملها مع ما يجري في اليمن من انتهاكات من قبل المليشيات الحوثية، وما يجري في "ماينمار" من قبل السلطات بحق أقلية الروهينغا المسلمة.

 

وقالت الصحيفة أنه " يبدو أن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان تغرد خارج السرب، فإما أنها لا ترغب في أن تعلم، أو أنها تتغابى وتغض النظر عما يجري من انتهاكات لحقوق الإنسان في العديد من المناطق للأقليات الإسلامية، ومنها التطهير العرقي للروهينغا على يد العصابات البورمية، وتركز على الملف اليمني من زاوية ضيقة، مليئة بالأكاذيب واختلاق الوقائع دون سند من دليل أو إثبات".

 

واضافت أن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الانسان قال أن " المنظمة الدولية تحققت من مقتل 5144 مدنيا في حرب اليمن أغلبهم في ضربات جوية للتحالف العربي، وأن الأمر بحاجة لتحقيق دولي".

 

واشارت الى أن المفوض " يدرك أنه ليس فقط مجافيا للحقيقة بل إنه يقدم أكاذيب وافتراءات، وهذه المرة الثالثة التي يتشدق فيها بمثل هذه الأباطيل التي تفتقد إلى الدليل".

 

وأوضحت أن " المجلس الأممي نسي أو تناسى عن عمد إدانة ميليشيات الانقلاب، وتحميل قياداتها الانتهاكات ومحاكمتهم على جرائم الحرب، وتمكين اللجنة الوطنية من الاستمرار في التحقيق في وقائع ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان حرصاً على حماية حقوق الضحايا ومحاسبة مرتكبيها".

 

وأكدت الصحيفة أن " التحالف العربي لم ينتهك قواعد الاشتباك في حربه على الانقلابيين الذين خرقوا كل المواثيق والأعراف الدولية ليس فقط في قصف المدنيين، بل وفي استهداف أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة، فيما طائرات التحالف تستهدف وفق قواعد اشتباك دقيقة قواعد السيطرة والتحكم الحوثية التي ارتكبت انتهاكات متعددة". مشيرة الى أن " الحكومة اليمنية بدأت تحركها في جنيف لفضح هذه المزاعم وتقديم ملف قانوني متكامل حول انتهاكات حقوق الإنسان من قبل الميليشيات الانقلابية، كما وثقت إجمالي حالات القتل والإصابة جراء الحرب التي بلغت 37888 مدنياً، منها 10811 حالة قتل، بينهم 649 امرأة، و1002 طفل، و9160 رجلاً خلال الفترة من مطلع يناير 2015 وحتى يناير 2017 جراء انقلاب الحوثي والمخلوع".
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : صحيفة سعودية تتهم الأمم المتحدة بـ " افتراءات في اليمن.. وخذلان للروهينغا" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صوت الحرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي صوت الحرية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس