اخبار الامارات اليوم - «المهارات الناعمة» أهم عوامل نجاح معلمي المستقبل

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، عن نتائج الاستبيان الخاص الذي تم إعداده حول أبرز قضايا التعليم وجمع آراء المعلمين المشاركين في منتدى المعلمين الدولي «قدوة 2017»، الذي ينعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يومي 7 و8 أكتوبر المقبل، وكشف الاستبيان أن المعلمين ينظرون إلى المهارات الناعمة، مثل القدرة على فهم الاحتياجات الفردية للطلبة، وامتلاك المعرفة والشغف بالتعليم والتواصل الفاعل، باعتبارها المهارات الأهم التي ينبغي أن يمتلكها المعلمون لضمان نجاحهم مستقبلاً، أما المهارات التي تركز على المعرفة وفهم التكنولوجيا فتم اعتبارها عوامل أقل أهمية للمشاركين في الاستبيان.

وتضمن الاستبيان أسئلة حول أبرز العوامل التي يمكن أن تساعد المعلمين على التميز في مسيرتهم التعليمية، في ظل تنامي استخدام التقنيات الجديدة والنماذج التعليمية متعددة الوسائل في الفصول الدراسية.

كما أظهرت إحدى النتائج الرئيسة للاستبيان، أن 90.16% من المعلمين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية في الفصول الدراسية، و78.24% يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض تعليمية، إلا أن 18.89% فقط أجمعوا على أن «المعرفة من خلال التقنيات الحالية والمستقبلية (تقنية الواقع الافتراضي وغيرها)» هي العامل الأهم بالنسبة للمعلمين لضمان نجاحهم في العملية التعليمية. فيما اعتبر نصف المشاركين تقريباً، أو 45.57%، أن «امتلاك المعرفة والشغف بالتعليم» العامل الأهم للنجاح.

وجاءت الإجابات عن سؤال مماثل لتؤكد صحة هذا الرأي، حيث قال 41.40% من المشاركين في الاستبيان، إن «المعرفة الجيدة بالتكنولوجيا (الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية) لتعزيز أداء الطلبة» هي العامل الأهم لنجاح المعلمين، بينما أكد 66.01% من المشاركين أن «القدرة على فهم الاحتياجات الفردية لكل طالب» تمثل أهم المهارات التعليمية للمستقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - «المهارات الناعمة» أهم عوامل نجاح معلمي المستقبل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الامارات اليوم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس