اخبار البحرين اليوم - وزير العمل يبحث مع وزيرة التوظيف الخارجي السريلانكية تعزيز التعاون العمالي

BNA 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

2017/09/14 - 37 : 02 PM

المنامة في 14 سبتمبر/بنا/ التقى سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، السيد جميل بن محمد علي حميدان، في مكتبه اليوم الخميس، بوزيرة التوظيف الخارجي بجمهورية سريلانكا الديموقراطية الاشتراكية، السيدة ثالاثا اتوكورالا، رئيسة الدورة الحالية لحوار أبو ظبي بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة الوافدة بحضور سفير جمهورية سيريلانكا لدى مملكة البحرين السيد ساجيفا أقامبودي أومانغا ميندس.

وتم استعراض العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها، خاصة في المجالات العمالية والاطلاع على التجارب الناجحة في مجال التوظيف وتنمية الموارد البشرية، وتعزيز التعاون الفني بما يخدم تطوير أنظمة سوق العمل في البلدين، وتأهيل الأيدي العاملة لمواكبة المستجدات المتغيرة ومتطلبات أسواق العمل.

وتطرق اللقاء إلى ما تم انجازه على ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، ومقررات حوار أبو ظبي، حيث تم في هذا السياق استعراض الجهود المشتركة التي تبذلها البحرين وسريلانكا في إنجاح مساعي الدول الآسيوية أعضاء حوار أبو ظبي في عملية تنظيم إرسال واستقبال العمالة الوافدة بما يحقق الفائدة المرجوة من هذا الملتقى القاري، والذي كان من أبرز نتائجه التأكيد على تطبيق أفضل لممارسات الاستقدام بين هذه الدول، وتطوير وتوثيق مهارات العمال والاعتراف بها، واستخدام التكنولوجيا لتحسين آليات حوكمة وإدارة تنقل العمالة والتأثير على مخرجات الحوار العالمي الدائر بشأن حوكمة الهجرة.

واشاد حميدان بالعلاقات البحرينية السريلانكية، في ظل رغبة حكومة البلدين على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة لشعبيهما الصديقين، مستعرضاً المبادرات التي اتخذتها الحكومة الموقرة لتعزيز حماية العمالة الوافدة عبر سلسلة من القوانين والتشريعات الوطنية وتأمين بيئة العمل السليمة، والتي كانت محط إشادة من المنظمات الدولية المتخصصة.

ونوه بأهمية تعزيز التعاون بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة الوافدة في قارة آسيا، بما يحمي مصالح مختلف الأطراف، مشيداً بالتعاون المثمر الذي تبديه هذه الدول الآسيوية من خلال مظلة حوار أبوظبي، داعياً إلى تكثيف الجهود لإدارة مثلى لاستقدام العمالة عبر دورة العمل التعاقدي وتطبيق برامج توجيهية للعمالة الوافدة خلال مرحلتي ما قبل المغادرة وما بعد الوصول الى الدول المستقبلة لها.

وأعربت الوزيرة السريلانكية عن شكرها وتقديرها لحكومة البحرين، لما يحظى به عمال بلادها بالمملكة من ترحيب واهتمام، لافتة إلى ما تتمتع به الجالية السريلانكية في البحرين من رعاية بفضل التشريعات العمالية المتطورة، والتي تعد انموذجا يحتذى، مؤكدة على الدور الذي تلعبه المملكة على الصعيد العمالي قارياً ودولياً.

واشادت بالمشاركة الفعالة والايجابية للمملكة في حوار أبوظبي بين الدول المرسلة والمستقبلة للعمالة الوافدة، وتقديمها للعديد من الأفكار والرؤى التي ساهمت في الوصول الى قرارات من شأنها تطوير آليات استقدام العمالة الوافدة بما يضمن حقوق جميع الأطراف.

س.ي

بنا 1129 جمت 14/09/2017

عدد القراءات : 8         اخر تحديث : 2017/09/14 - 37 : 02 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - وزير العمل يبحث مع وزيرة التوظيف الخارجي السريلانكية تعزيز التعاون العمالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس