اخبار البحرين اليوم - رئيس المجلس الاعلى للصحة ووزيرة الصحة يبحثان التعاون مع وزير الصحة الكوري‎

BNA 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

2017/09/14 - 11 : 02 PM

سيئول في 14 سبتمبر/ بنا / اجتمع معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، ووزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح مع وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة السيد بارك نيونغ هو، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد مملكة البحرين للجمهورية الكورية لتطوير التعاون الصحي والطبي بين البلدين.

وأشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة ووزير الصحة بمسار علاقات الصداقة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا، مؤكدين في ذات الوقت اهتمام المملكة بالارتقاء بآفاق التعاون والتنسيق مع كوريا في مختلف المجالات لا سيما في المجالات الصحية والطبية.

واستعرض رئيس المجلس الأعلى للصحة ووزيرة الصحة تجربة مملكة البحرين في مجال الرعاية الصحية خصوصاً المبادرات والجهود القائمة لانطلاق برنامج الضمان الصحي الوطني لمملكة البحرين (صحتي)، حيث أكّدا أن القطاع الصحي في المملكة يمر خلال المرحلة الحالية بعملية تطوير شاملة تواكب التطورات والتجارب المتميزة عالمياً سعياً لتقديم أفضل الخدمات الصحية للجميع.

وبحث الطرفان البحريني والكوري أوجه التعاون في المجال الصحي بين البلدين، والاستفادة من الخبرات الكورية في المجال العلاجي والبحوث الطبية والأجهزة الطبية والتعاون في المجالات التدريبية والاستشارات الطبية، علاوة على تعزيز الاستثمارات الكورية في المجال الصحي بالبحرين من خلال العمل على تشجيع المستشفيات الخاصة الكورية بالاستثمار بالمملكة.

واتفق الطرفان على تقوية التعاون في مجال نظم المعلومات الصحية الخاصة بالتأمين، والاتفاق على ترتيب منتدى صحي بين الطرفين بمملكة البحرين ودعوة القطاع الصحي الكوري للمشاركة في المنتدى، ووضع أسس لمذكرة تفاهم بين البلدين لتشمل مجالات صحية عدة.

وقالت وزيرة الصحة في تصريح لها أن الزيارة أتاحت الفرصة لمناقشة أوجه التعاون في مجال التدريب الطبي للكوادر الصحية البحرينية، من خلال برامج تبادل بين المؤسسات الصحية في البلدين، كما تتطلع المملكة لاستقطاب الخبرات الكورية في التخصصات الطبية المختلفة من ضمن برنامج الطبيب الزائر.

وأعرب وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بجمهورية كوريا الجنوبية السيد بارك نيونغ هو، عن ترحيبه بزيارة رئيس المجلس الأعلى للصحة ووزيرة الصحة والوفد المرافق من الهيئات الصحية بالمملكة، مؤكداً بأن هذه الزيارة ستفتح آفاقاً واعدة لتعزيز التعاون الثنائي في القطاع الصحي بين البلدين.

ل.ب/س.ي

بنا 1107 جمت 14/09/2017

عدد القراءات : 18         اخر تحديث : 2017/09/14 - 11 : 02 PM

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار البحرين اليوم - رئيس المجلس الاعلى للصحة ووزيرة الصحة يبحثان التعاون مع وزير الصحة الكوري‎ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع BNA وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي BNA



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس