اخبار اليمن خلال ساعة - ليرتفع العدد إلى 9 خلال شهر : الداخلية السعودية تنفذّ حكم القتل في ثلاثة يمنيين بهذه الجرائم ( الاسماء )

المشهد اليمني 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفّذت وزارة الداخلية السعودية ، اليوم الخميس ، حكم القتل تعزيراً في ثلاثة من مروجي الحشيش المخدر من الجنسية اليمنية بمنطقة عسير - جنوب المملكة .

وتفصيلاً، أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في ثلاثة من مروجي الحشيش المخدر بمنطقة عسير، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

بفضل من الله تم القبض على كل من 1- إبراهيم علي سعيد عباس ، 2- محمد علي يحيى سالم ، 3- علي محمد عبدالله حسن - يمنيي الجنسية- عند قيامهم بتهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بما نسب لهم وبإحالتهم إلى المحكمة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليهم والحكم بقتلهم تعزيراً، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً ، وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجناة المذكورين اليوم الخميس الموافق 23/ 12/ 1438هـ في منطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

  وفي يوم الخميس (24 أغسطس 2017) الماضي نفذت الوزارة حكم القتل تعزيرًا في 3 يمنيين قالت الوزارة في الحكم " أنهم من مروجي الحشيش المخدر بمنطقة عسير - جنوب المملكة .

ونقل بيان الوزارة أسماء اليمنيين الذين تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحقهم وهم كلاً من :  فواز عبدالله سالم إبراهيم، وعبدالله جابر سالم بيدر، وعيسى ميتان محمد أجيبي .

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية " واس " أنه تم إحالة المتهمين إلى المحكمة العامة، صدر بحقهم صك شرعي يتضمن ثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، والحكم بقتلهم تعزيرًا. وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا بحقهم.

وفي يوم الثلاثاء 15 / أغسطس / 2017  نفذت وزارة الداخلية السعودية  في منطقة " عسير"   حكم القتل تعزيراً في 3 جناة يمنيين صدر فيهم حكم  كمروجي للحشيش المخدر والقات المحظور في السعودية .

وقال بيان وزارة الداخلية " أنه قُبض عليهم عند قيامهم بتهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر وكمية من القات المحظور.

وتفصيلاً، أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في 3 جناة من مروجي الحشيش المخدر والقات المحظور: وهم  1- يحيى علي موسى عاتي، 2- علي إبراهيم جبران أحمد، 3- شوعي عيسى يوسف حجاجي (يمنيي الجنسية)، عند قيامهم بتهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر وكمية من القات المحظور .

وتعتبر الأحكام القضائية السعودية " القات " وعملية تهريبها ضمن الأحكام القضائية المتعلقة بالحشيش كونه مادة محظورة في المملكة .

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن خلال ساعة - ليرتفع العدد إلى 9 خلال شهر : الداخلية السعودية تنفذّ حكم القتل في ثلاثة يمنيين بهذه الجرائم ( الاسماء ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد اليمني وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المشهد اليمني



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس