اخر اخبار اليمن - فريق تقييم الحوادث: الميليشيات استولت على مركز للمكفوفين

عدن لنج 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر - فريق تقييم الحوادث: الميليشيات استولت على مركز للمكفوفين


اليمن - أكد الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، استكمال الفريق عمله في الادعاءات الواردة إليه من المنظمات الدولية وغير الدولية بعد جمع المعلومات وتمحيص الأدلة والتواصل مع أطراف القضية لتخرج التقارير بكل حيادية وشفافية، وكشف المتحدث الرسمي باسم الفريق المستشار القانوني منصور المنصور، استيلاء ميليشيا الحوثي على مركز دار النور لرعاية وتأهيل المكفوفين في صنعاء، بعد أن تم إخلاؤه من قاطنيه واتخذوه مقرا لميليشياتهم.
وأكد منصور المنصور في مؤتمر صحفي أقامه أمس في الرياض، أن الفريق باشر كافة إجراءات التحقيق على الفور لغرض عمل التقارير النهائية وعرضها في وقت لاحق، بعد النظر في مبررات الاستهداف ومدى تطابقها مع قواعد الاشتباكات في القوات المشتركة، إضافة إلى جدية المعلومات الاستخباراتية وعلى المبادئ القانونية المعتمدة في الاتفاقيات الدولية والتناسب ومبدأ عملية التمييز بين الأهداف العسكرية والمدنية ومتى تسقط الحماية عن الأعيان المدنية متى ما تم استخدامها.
وقال الصالح إن تعرض مجمع شيماء التربوي بالحديدة لقصف جوي جاء بعد التأكد أنه لا يوجد أي مدنيين متموضعين حول المبنى، مشددا على سلامة سلامة الإجراءات المتبعة من قوات التحالف الجوية التي تتفق مع القوانين الدولية.

تخزين منصات صواريخ
وحول ادعاءات قصف مصنع الكوكاكولا، أوضح المنصور أن المصنع كان يستخدمه الحوثيون في تخزين منصات إطلاق الصواريخ الباليستية، وأن إجراءات قصفه جاءت سليمة متوافقة مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية. وعن بيان المتحدث باسم الأمم المتحدة السابق بان كي مون حول دعوته لإجراء تحقيق بعد تعرض مكتب الأمم المتحدة الإنمائي بعدن لقصف جوي، قال المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، إن القصف كان موجها لمبنى تتواجد به الميليشيات الحوثية، وإنه لم يثبت أن طائرات التحالف استهدفت مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعدن.

استهداف الأراضي السعودية
وتطرق المنصور لعدد من الادعاءات الأخرى، من بينها استهداف مصنع اليماني للألبان والمشروبات، وقصف منازل في مديرية ضروان بمحافظة ذمار، وبئر مياه في منطقة أرحب، مبينا أن قواعد الاشتباك جاءت وفقا للقانون الدولي، ولافتا إلى أنه ثبت للفريق قيام ميلشيات الحوثي وقوات صالح بإطلاق صاروخ باليستي تجاه السعودية، كما تم رصد إحدى التشكيلات الجوية منصة إطلاق صواريخ باليستية وتجمعات أفراد وشاحنتين في محيط منطقة أرحب، وعليه تم التعامل بصورة عاجلة مع الهدف العسكري على اعتباره أنه يشكل خطرا وتهديدا مباشرا للأراضي السعودية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - فريق تقييم الحوادث: الميليشيات استولت على مركز للمكفوفين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن لنج وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن لنج



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
يمن جورنال
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
الكتروني
سوريا مباشر
بوابتي
جول
في الجول
اي تي بي
البيان الاماراتية
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس