اخبار التكنولوجيا : نموّ مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء بنسبة 17% في 2017

اي تي بي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتوقع مؤسسة الدراسات والأبحاث جارتنر أن يتم بيع 310.4 مليون وحدة من الأجهزة القابلة للارتداء حول العالم في عام 2017، بزيادة قدرها 16.7% عن عام 2016.

ومن المتوقع أن تحقق مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء عائدات قدرها 30.5 مليار دولار في عام 2017، حيث ستشكل مبيعات الساعات الذكية 9.3 مليارات دولار من هذه المبيعات. 

وفي عام 2017، سيتم بيع 41.5 مليون ساعة ذكية، على أن تشكل تلك المبيعات القسم الأكبر من مبيعات جميع الأجهزة القابلة للارتداء بين عامي 2019 و2021، إلى جانب سماعات الأذن اللاسلكية العاملة بتقنية البلوتوث. وبحلول عام 2021، تُقدر مبيعات الساعات الذكية بنحو 81 مليون وحدة، لتمثل 16% من إجمالي مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء. 

وفي هذا السياق قالت أنجيلا ماكنتاير، مديرة الأبحاث في شركة جارتنر: "إن الساعات الذكية تسير قدماً نحو تحقيق أكبر قدر ممكن من العائدات بين كافة الأجهزة القابلة للارتداء حتى عام 2021، لتصل إلى 17.4 مليار دولار. وتُعزَّز الإيرادات من الساعات الذكية نسبياً بمتوسط السعر المستقر من آبل واتش. وسوف ينخفض إجمالي متوسط سعر البيع لفئة الساعات الذكية من 223.25 دولاراً في عام 2017 إلى 214.99 دولاراً في عام 2021، إذ يؤدي ارتفاع الكميات إلى تخفيضات طفيفة في تكاليف التصنيع وتكاليف المكونات، إلا أن العلامات التجارية القوية مثل آبل وفوسيل ستُبقي الأسعار متسقة مع نطاقات الأسعار للساعات التقليدية". 

الساعات الذكية: انقسام السوق بين أربعة أنواع من شركات تزويد الخدمات  

سوف تستمر آبل في الاستحواذ على أكبر حصة في السوق. ومع ذلك، ومع دخول المزيد من مقدمي الخدمات في السوق، فإن حصة آبل في السوق قد تتراجع من نحو الثلث في عام 2016 إلى الربع في عام 2021. ومن المتوقع أن تُعلن آبل عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية في شهر سبتمبر الجاري، ويشاع أنها ستوفر القدرة على دعم الاتصال الخلوي المباشر لتمكين المستخدمين من التفاعل مع سيري، وإرسال الرسائل النصية، ونقل البيانات الصادرة عن المستشعرات، حتى حين غياب الاتصال بشبكات واي فاي. ونتوقع أيضاً أن تساهم العلامات التجارية الأخرى للإلكترونيات الاستهلاكية مثل أسوس وهواوي وإل جي وسامسونج في بيع 15% فقط من الساعات الذكية في عام 2021. 

مبيعات سماعات البلوتوث تصل إلى 48% من إجمالي مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء في 2017 

سيتم بيع 150 مليون سماعة بلوتوث في عام 2017، بزيادة قدرها 16.7% عن عام 2016. وسوف تزيد المبيعات إلى 206 مليون وحدة في عام 2021، وهذا يعني أن سماعات البلوتوث ستبقى الأجهزة القابلة للارتداء الأكثر مبيعاً إلى 2021. ويقود النمو في سماعات البلوتوث تقديم شركات الهواتف الذكية الكبرى هواتف بدون منفذ لسماعات الأذن التقليدية. 

الإقبال لمّا يزال متواضعاً على أجهزة العرض التي يتم ارتداؤها على الرأس HMDs

ساهمت مبيعات أجهزة العرض التي يتم ارتداؤها على الرأس HMDs في 7% فقط من إجمالي مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء التي تم شحنها في العام 2017، ومن المتوقع أن لا تستقطب هذه الأجهزة إقبالاً واسعاً من قبل المستهلكين أو الشركات حتى حلول عام 2021.

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار التكنولوجيا : نموّ مبيعات الأجهزة القابلة للارتداء بنسبة 17% في 2017 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اي تي بي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اي تي بي



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس